أهم فوائد صفار البيض لصحة العيون والدماغ

 مفيد لصحة العينين والدماغ .. 5 أسباب لعدم التخلص من صفار البيض

هل تتخلصين من صفار البيض؟ حسنًا ، اتضح أن هذا يمكن أن يؤدي إلى نتائج عكسية عند محاولة اتباع نظام غذائي صحي.  هناك خمسة أسباب تدفعك لتناول صفار البيض وإعادته إلى قائمتك للمساعدة في تعظيم الفوائد الصحية للبيض.

5 أسباب لعدم التخلص من صفار البيض


1 - الكثير من العناصر الغذائية


كثير من الناس يأكلون البيض للحصول على البروتين ، لكن هل تعلم أنه لكل 100 جرام ، يحتوي صفار البيض على بروتين أكثر من بياض البيض.


إذا كنت تتجنب تناول صفار البيض ، فإنك تفقد فيتامين د والحديد ، وكذلك الدهون الأحادية غير المشبعة الصحية للقلب.


2- صحة العين


البيض غني بالكاروتينات ، وهي العناصر الغذائية التي تعطي صفار البيض لونه الذهبي. الكاروتينات الرئيسية في صفار البيض هي اللوتين والزياكسانثين ، والتي توجد بكميات كبيرة في شبكية العين.


لهذا السبب ، ترتبط هذه العناصر الغذائية بتحسين الرؤية وتقليل خطر الإصابة بإعتام عدسة العين والضمور البقعي (مرض عين مرتبط بالعمر).


3 - بناء العضلات


أثبتت الدراسات أن تناول البيض بشكل عام يساعد في بناء العضلات وتقليل الدهون في الجسم. تحتوي بيضة واحدة كبيرة على سبعة جرامات من البروتين.

4- مفيد للدماغ


نظرًا لأن الكولين يشكل جزءًا من أغشية الخلايا ، فإن أجسامنا لا يمكنها العمل بدونه ، وهو عنصر غذائي أساسي شبيه بالفيتامينات.


يعتبر الكولين أيضًا لبنة أساسية من مادة الأسيتيل كولين ، وهي مادة كيميائية مهمة في الدماغ ، مما يعني أن هذه المغذيات مهمة للذاكرة والمزاج والتحكم في العضلات ووظائف الدماغ والجهاز العصبي الأخرى.


لذلك يعتقد العلماء أن الكولين قد يحسن الصحة العقلية ويساعد في منع الأمراض التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر.


5- فيتامين د


قد يؤدي نقص فيتامين د إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض المناعة الذاتية وأمراض القلب وبعض أنواع السرطان. يشير بحث جديد إلى أن فيتامين د قد يقلل من خطر الإصابة بفيروس كورونا والإنفلونزا.


تحتوي بيضة واحدة كبيرة على ما يقرب من ثلث احتياجاتنا اليومية من فيتامين د. ومن المثير للاهتمام أن معظم فيتامين (د) الموجود في البيضة موجود في صفار البيض - وهذا سبب إضافي يجعلنا نأكل البيضة الكاملة.

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى شاهد لايف تعريب وتطوير جيست ويب