تطهير القولون من السموم

 كيفية تطهير القولون من السموم


يوصي العديد من الأطباء وخبراء الرعاية الصحية بتنظيف القولون بانتظام عن طريق إزالة السموم من الجهاز الهضمي. يمكنك إجراء هذا النوع من التطهير عن طريق تغيير نظامك الغذائي أو استخدام مكملات تطهير القولون أو تجربة العلاجات الطبيعية أو الخضوع لتطهير القولون.

قم بتعديل نظامك الغذائي


تجنب بعض الأطعمة. الخطوة الأولى لتطهير القولون هي الامتناع عن تناول أطعمة معينة تسبب مشاكل القولون في المقام الأول. من المهم تجنب الأطعمة التي تساهم في تلف الكبد والقولون ، مثل القهوة والسكر الأبيض والدقيق الأبيض ومنتجات الألبان والكحول.
تجنب تناول الحلويات الصناعية التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر والدقيق الأبيض ، وتجنب الإفراط في تناول الجبن والآيس كريم. 

تناول الأطعمة التي تساعد على تطهير الجسم. هناك بعض الأطعمة المفيدة في عملية تطهير الجسم ، ومنها الخضروات التي تنتمي إلى عائلة الكرنب مثل البروكلي والقرنبيط والملفوف ، وكلها تحتوي على مواد تسمى سلفورافان ، وهي مواد مهمة في تطهير الجسم من السموم. 

تأكد من حصولك على الألياف في نظامك الغذائي عن طريق تناول الأطعمة الغنية بها ، والتي تنظف جدران القولون وتنقل الأطعمة بسرعة عبر الأمعاء. من أمثلة هذه الأطعمة: الخضروات الخضراء ، والتفاح ، والتوت ، والأرز البني
يساعد تناول الكثير من الألياف في التخلص من فضلات الطعام بسهولة وسرعة ، وبالتالي الحفاظ على صحة القولون.

لاحظ ما إذا كان جسمك يعاني من حساسية أو عدم تحمل بعض الأطعمة. اذهب للطبيب لعمل اختبار حساسية إذا كنت لا تعرف ما إذا كنت تعاني من حساسية أو عدم تحمل لأحد الأطعمة ، حيث أن تناول هذه الأطعمة يبطئ وظائف القولون ويزيد من نسبة السموم في الأمعاء.

تناول الأطعمة الغنية بالكلوروفيل

 لتقليل السموم في الجسم. هناك بعض الأطعمة التي تساهم في تقليل السموم في الدم ومنها الأطعمة الغنية بالكلوروفيل التي تعمل على امتصاص السموم والقضاء عليها. تناول الخضار ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل السبانخ واللفت واللفت والبقدونس والقمح والأعشاب البحرية. 
حاول إضافة الأطعمة المذكورة أعلاه إلى وجباتك. على سبيل المثال ، جرب صنع البيض بالقرنبيط المطهو ​​على البخار ، أو أضف بعض عشبة القمح أو السبانخ إلى العصائر ، أو اشتر الأعشاب البحرية المجففة كوجبة خفيفة.

تناول مكملات البروبيوتيك

. تحسن البروبيوتيك صحة القولون عن طريق تطهيرها من السموم. يقلل من الإنزيمات التي تحفز القولون على الاحتفاظ بالسموم بدلاً من إفرازها. خذ كبسولة واحدة من البروبيوتيك يوميًا ، وتناول كبسولتين أثناء عملية تطهير القولون.
يمكنك أيضًا تناول البروبيوتيك من مصادر طبيعية عن طريق تناول الزبادي والأطعمة الأخرى التي تحتوي على هذه المواد.
إذا قررت تناول مكمل بروبيوتيك ، فاختر مكملًا يقول أنه يحتوي على مليار CFU لكل وجبة. قم بشراء المكملات الغذائية من الصيدلية ذات السمعة الطيبة أو من متجر الأطعمة الصحية وتأكد من انتهاء تاريخ صلاحيتها. تعد البروبيوتيك كائنات حية ، لذا يجب حفظ معظم الأنواع في الثلاجة

شرب المزيد من الماء.

 يحتاج الجسم إلى كميات كبيرة من الماء من أجل طرد السموم ، لذلك يجب شرب نسبة جيدة من الماء كل يوم من أجل تحسين صحة القولون. هذا يعني ، على سبيل المثال ، أن شخصًا يزن 63 كجم يجب أن يشرب حوالي لترين من الماء ، خاصة إذا كنت ترغب في تحسين صحة القولون. 
قد تبدو هذه الكمية من الماء كثيرة ، لكنك لن تشعر بها إذا شربتها كل بضع ساعات بكوب أو اثنين من الماء في المرة الواحدة. لا تحاول شرب هذا المقدار دفعة واحدة ، وإلا ستشعر بتوعك.
من المهم شرب الكثير من الماء عند تناول الألياف أو المكملات الغذائية التي تحتوي على كميات عالية من الألياف ، حيث تحتاج الألياف إلى الماء حتى يتم هضمها بشكل صحيح.
تحدث إلى طبيبك عن الكمية المناسبة من الماء لك ، خاصة إذا كنت مصابًا بمرض في الكلى.

تناول مكملات تطهير القولون


اطلب من طبيبك أن يقترح نوعًا من مكملات تطهير القولون. هناك العديد من مكملات تطهير القولون التي يمكنك شراؤها من الصيدلية ، وبعضها مصمم لتطهير القولون من السموم والشوائب ، بينما يساعد البعض الآخر باقي الجسم على الانضمام إلى عملية التطهير. استشر طبيبك أولاً قبل تناول أي من هذه المكملات للتأكد من أنها آمنة بالنسبة لك.

تناول أدوية مسهلة. الملينات أو المسهلات تحفز القولون على العمل بسرعة وتفريغ محتوياته ،


 لكن يجب أن تستخدمها بحذر لأنها قد تسبب لك تقلصات غير مريحة وإسهال إذا تم تناولها بجرعات زائدة ، ولها بعض الآثار الجانبية مثل التجشؤ والانتفاخ والغازات والمعدة. تشنجات. جرب أحد الملينات مثل Milk of Magnesia أو Miralax أو Dulcolax.
تجنب استخدام الملينات لفترة طويلة حتى لا يعتاد قولونك عليها ، ولكن استخدمها فقط لبضعة أيام عند الحاجة.
جرب الملينات الطبيعية للحصول على تأثير مماثل ، مثل أكياس فتل الأعشاب للتشحيم ، وستكون مفيدة جدًا أثناء عملية تطهير القولون. أضف ملينًا عشبيًا أو اثنين في الماء الساخن لمدة 5 إلى 10 دقائق وتناوله في المساء. ستجد أن القولون جاهز لإفراغ محتوياته بعد 6 إلى 8 ساعات من شرب الشاي. نوع من الشاي الملين

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى شاهد لايف تعريب وتطوير جيست ويب